أهم أخبار نظام إدارة المدارس سكوليرا في عام 2020

كان 2020 عامًا حافلًا بالأحداث.. هذا أقل ما يقال عنه. فمع الكثير الأخبار الصادمة والمفاجآت الكبيرة، واجهتنا جميعًا العديد من التحديات.

وقد لعب فيروس COVID-19 دورًا كبيرًا خلال هذا العام . وواجهت ملايين الشركات حول العالم الكثير من العقبات والتحديات للحفاظ على سير العمل، ومواكبة العالم المتغير من حولنا بشكل كبير. ومع كل هذا التغيير الذي شهده العالم تغيرت سكوليرا وتغيرنا معها نحن أيضًا!

أصبحت سكوليرا الآن افتراضية بالكامل . صارت سكوليرا تعمل الآن بكل ما فيها على الإنترنت (نعم، خدماتها، إدارتها، وكل شيء). ومن المثير للدهشة أن هذا العمل عن بُعد كان تجربة مذهلة وملهمة لكافة أعضاء فريقنا — المؤسسين والمديرين والمبرمجين والمطورين وفريق التسويق الرقمي وفريق المبيعات.

من اللافت للنظر أن التحول من العمل اليومي في مكاتب سكوليرا إلى العمل عن بُعد بدوام كامل كان من أكثر الأمور راحة لفريق العمل.

الشراكة بين سكوليرا و Zoom Education

باستخدام التقنيات التعليمية المتطورة والاستفادة من الخبرات الواسعة لدى فرقنا المختصة من الأساتذة والمهندسين وغيرهم، تمكنا من التحول الرقمي بالكامل.

لذلك فسواء كنت تبحث عن نظام لإدارة التعلم (LMS) أو إدارة الفصل(CMS) ، أو إدارة الموارد البشرية داخل المدرسة أو الجامعة، أو للإدارة المالية، أو إدارة الطلاب (SIS) ، أو التقارير، أو الاتصال والتعاون بين مديري المدرسة والمعلمين على سبيل المثال، أو إدارة الحافلات، أو إدارة المخزون، أو حتى إدارة المكتبات، لا داعى للقلق. ستحصل على كل هذا وأكثر باستخدام سكوليرا الحل المتكامل لإدارة المدارس وبنقرة زر من أي مكان.

وقد قررنا تخصيص هذا المقال لتتعرف أكثر عن أهم ما قمنا به خلال هذا العام من تطوير لنظام سكوليرا والمدارس التي انضمت إلينا من مصر والدول المختلفة والشراكات التي عقدناها لتقديم تعليمًا أفضل لطلابنا. إليك تقريرًا عن عام 2020 في سكوليرا لإدارة المدارس وكيف كان عامنا.

 

1. شراكة سكوليرا مع تطبيق Zoom للتعليم أونلاين

 سنبدأ هذا المقال بآخر أخبارنا السعيدة لعام 2020! سكوليرا الآن شريك معتمد لتطبيق Zoom  للتعليم في مصر، وشمال إفريقيا، والمملكة العربية السعودية.

يُكرس تطبيق استضافة الاجتماعات الرائد عالميًا، Zoom ، مؤخرًا الكثير من الجهود نحو التعلم عن بُعد ليستفيد به جميع طلاب العالم سواء كانوا في المدارس أو الجامعات.

فيقدم Zoom for Education الآن مميزات أفضل بكثير، مصممة خصيصًا لتفاعل أفضل بين الطلاب وتحسين فرص التعليم في الفصول الافتراضية.

ونفخر بأن هذه الشراكة المهمة بين تطبيق سكوليرا لإدارة الفصول وتطبيق زوم للفصول الأونلاين سوف تساعدنا على توفير أدوات متطورة قوية لجميع أطراف المنظومة التعليمية، وتشمل غرف الفيديوهات، والمشاركة المتعددة، وخاصية الاقتراع، والمحادثات الجماعية.

كما أنها سوف تسهل كذلك التواصل بين المدارس والجامعات المتباعدة لنشر الإعلانات المهمة والمعلومات عن السلامة العامة والفعاليات صوتيًا أو من خلال الفيديو، مما يوفر فرصة التأهب للطوارئ على مستوى عام وأكثر من ذلك بكثير!

الجامعات التي تستخدم Zoom for Education بالفعل كثيرة، منها ما يلي:

 

علاوة على ذلك، تستخدم أكثر من 10000 مدرسة حول العالم تطبيق Zoom للتعليم. ويتيح لك سكوليرا الآن الوصول إلى كل هذه المميزات المذهلة بسهولة أكبر من أي وقت سابق.

هذه الشراكة بين نظام إدارة الفصول سكلوليرا وتطبيق Zoom for Education تعني مفاجآة أخرى! وهي إمكانية دمج كلا التطبيقان مع بعضهما البعض، الأمر الذي تم توثيقه في بداية العام الدراسي – في اتفاقية أغسطس.

وإذا كنت تتساءل عما تعنيه هذه الاتفاقية، فهي ستثمر عن الكثير! بدءًا من تسجيل الحصص الصفية وتدوينها، مما يتيح لمختلف الطلاب التعلم وفقًا لسرعة كل منهم، وتمكين كافة الطلاب أيًا كانوا ومهما كانت ظروفهم المحيطة، مما يضمن فرصة مشاركة الجميع مشاركة عادلة.

هذا بالإضافة إلى توفير الشرح المكتوب الذي يضمن دعم مختلف الطلاب — فهناك من الطلاب من يفضل القراءة عن الاستماع.

وإلى جانب توافر مختلف اختصارات لوحة المفاتيح، فضلاً عن الوضوح الفائق والجودة العالية للفصول الافتراضية والفصول الهجينة، فهناك الكثير الذي يمكن أن يقدمه هذا الدمج.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن الحصول على المزيد من المميزات. فبنقرة واحدة فقط، يمكنك مشاركة أي محتوى تعليمي مع طلاب المدرسة أو الجامعة. كما يمكنك الشرح بالكتابة وعمل تعليقات توضيحية مشتركة في الوقت الحقيقي. وتسمح لك هذه الخاصية برسم أو كتابة أي شيء تريده على شاشة مشتركة مع طلابك.

طفل يرفع يده أثناء ممارسة التعليم عن بعد أمام جهاز لاب توب

وتتيح هذه الميزة الفريدة الفرصة لطلابك بأن يكونوا مشاركين نشطين وجزءًا حقيقيًا في الفصل الافتراضي الذي تقدمه. ويمكنك كذلك استخدام السبورة الرقمية.

 

لقد أحببنا فكرة أنه كان من السهل عمل اجتماعات متكررة على Zoom بحيث يكون لدى الطلاب رابط واحد فقط يعمل كل أسبوع وأن هناك حدًا أدنى من المتطلبات الإدارية. ونحب أيضًا فكرة أنه من السهل على طلابنا استخدامه، أنهم ينقرون مرة واحدة ويصبحوا في الفصل.

مايكل جريفين، مدير تكنولوجيا التعلم الدراسي بجامعة أريزونا

                                                                                                                              

سهولة التعديل في مواعيد الحصص الصفية المجدولة مسبقًا

لقد استمعنا — في سكوليرا — إلى طلباتكم واقتراحاتكم! ستتم إضافة ميزة جديدة إلى الفصول الافتراضية التي تعقد الآن باستخدام Zoom Cloud Meetings.

الآن يمكنك تعديل فصولك المجدولة بالفعل في أي وقت تريده. لم تعد مضطرًا إلى حذف هذا العنصر تمامًا وإضافة عنصر آخر. كل ما عليك فعله هو مجرد خطوات قليلة.

تعديل جدول الحصص في نظام إدارة المدارس سكوليرا

 

خطوات تعديل موعد الحصة أونلاين

  • اذهب إلى صفحة الفصل الافتراضي الخاصة بك
  • ضمن “الاجتماعات القادمة”، لديك الآن خيار تحرير اجتماع مجدول
  • سيظهر زر جديد على صفحتك (بجانب “حذف” و “انضم الآن”)، زر “تعديل”

هل أنت جاهز تطبيق التعليم عن بعد بمدرستك لتديرها بسلاسة وكفاءة؟ احجز عرضك التجريبي المجاني الآن.

 

2. نظام إدارة المدارس سكوليرا الآن في الأردن

شهدنا — بدءًا من هذا العام 2020 — نهضة تعليمية رائعة في الأردن، وخاصة في مجال التعليم عن بُعد. وإذا كنت تريد الحكم على الجودة الحقيقية لأي مدرسة، فإن تفشي فيروس كورونا وكيفية إدارة المدارس المختلفة لهذا الأمر يكشف الكثير.

فعلى الرغم من أن هذا الوباء لم يكن متوقعًا أبدًا وقد فاجأنا جميعًا وشل حركة وإدارات الكثير من الشركات في كل بلاد العالم أجمع، إلا أن العديد من المدارس في الأردن كانت مستعدة بالفعل للابتعاد عن طرق التدريس التقليدية.

 بل وبدأت بالفعل في  اتخاذ خطوات حقيقية لاعتماد تقنيات التعليم وإدارة المدارس والفصول. فاختاروا الخوض في تجربة التعليم عن بُعد واعتماد نظام إدارة المدرسة، والذي يعد بمثابة طوق نجاة في أي حالات طارئة، على سبيل المثال، COVID-19، لمواصلة العملية التعليمية على الرغم من الاضطرار إلى اللجوء للحجر الصحي.

وبعد نجاحها الملحوظ في العديد من المدارس الدولية والخاصة في مصر، تقود سكوليرا الآن مسيرة التحول الرقمي في المدارس الأردنية. من هذه المدارس ما يلي:

2.1- روضة ومدرسة التوحيد العربية الحديثة

تعاقدت روضة ومدرسة التوحيد العربية الحديثة، في أكتوبر 2020، مع شركة Smart Chains، الممثل الرسمي لسكوليرا في الأردن، والعراق، وسوريا لتشغيل نظام إدارة المدارس سكوليرا واعتماده لإدارة العملية التعليمية.

تثبيت نظام إدارة المدارس سكوليرا في مدارس التوحيد العربية الحديثة

السيدة هالة المصري مديرة المدرسة مع السيد علاء الرمحي مدير عام شركة Smart Chains

ولقد تلقينا تعليقات رائعة على النظام بشأن التحسن الملحوظ للطلاب وسعدنا برؤية الصورة أدناه والتي تُظهر الطلاب أثناء حضور الحصة الصفية أونلاين وتفاعلهم مع المعلم.

لقطة شاشة لطلاب أثناء الدراسة عن بعد

الطلاب وهم يستخدمون نظام إدارة الفصول سكوليرا  – الصورة من صفحة روضة ومدرسة التوحيد العربية الحديثة على فيسبوك

من خلال الفصول الافتراضية سهلة الاستخدام، يجعل نظام إدارة التعلم الإلكتروني سكوليرا كل ما يتعلق بالدروس والواجبات المنزلية والاختبارات في غاية اليسر للطلاب في أي مكان وفي أي وقت تختاره.

وفي الوقت نفسه، يقلل سكوليرا المسافات التي يخلقها التعليم أونلاين بين المعلم والطلاب. حيث يسد الفجوة التي قد يسببها التعلم عن بُعد عن طريق استخدام أدوات التدريس المتزامن وغير المتزامن التي يوفرها سكوليرا خصوصًا بعد اندماجه حديثًا مع تطبيق Zoom للتعليم.

من خلال الحصص الصفية المتزامنة التي تتم وجهًا لوجه عبر الإنترنت، يمكن للطلاب التواصل أكثر فيما بينهما والتعبير عن أنفسهم وحتى التحدث معك مباشرة ومع زملائهم في الفصل في إطار تحدده وتنظمه أنت فقط.

 

 

ومن ناحية أخرى، باستخدام مميزات الدراسة غير المتزامن التي يقدمها نظام إدارة التعلم سكوليرا، أصبح التعلم عن بُعد أسهل من أي وقت مضى. يمكن للطلاب الآن تحميل الملفات التي ينجزونها أونلاين وإرسالها على الفور إلى المعلم للتصحيح، وأداء الاختبارات عبر الإنترنت، وتنزيل الملفات والمصادر التعليمية المفيدة لهم بيسر.

وفوق كل هذا، يستطيع المعلمون رفع الملفات التي يريدونها على المنصة وتقييم أداء الطلاب والاختبارات أونلاين والتواصل مع أولياء الأمور والطلاب.

 

تقدم لك قناة سكوليرا على YouTube العديد من مقاطع الفيديو التعليمية حول التعلم الافتراضي، وإنشاء حصص صفية عبر الإنترنت إذا كنت معلمًا، وإدارة مدرستك بنجاح إذا كنت مدير مدرسة، ومتابعة أداء الطالب إذا كنت أحد الوالدين.

 

2.2- مدرسة طريقة العباقرة تعتمد برامج إدارة المدارس سكوليرا

قامت مدرسة طريق العباقرة بتوقيع عقد مع شركة Smart Chains، لاعتماد نظام إدارة المدارس سكوليرا لإدارة العملية التعليمية بالكامل في المدرسة.

وبذلك انضمت مدرسة وروضة طريق العباقرة للمدارس الأردنية الرائدة التي بدأت في رقمنة إدارة المدرسة باستخدام نظام سكوليرا.

موزع نظام إدارة المدارس سكوليرا في الأردن أثناء تثبيته بمدرسة طريق العباقرة

المهندس إيهاب الدعامسة من شركة Smart Chains مع مدير المدرسة الأستاذة سارة رمضان ومديرة الروضة الأستاذة ميساء رمضان والأستاذة ريما داوود المدير المساعد

 

2.3- مدارس الجودة الأمريكية (AES) تغير طريقتها في الإدارة

انضمت مدارس الجودة الأمريكية (AES) الآن إلى قائمتنا الخاصة بعملائنا الذين قرروا تغيير طريقتهم في إدارة المدرسة. وبدأت في توظيف تكنولوجيا التعليم في كل من إدارة المدرسة والفصول التعليمية.

لن يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجية المدرسة وإدارتها فحسب، بل يسمح أيضًا بالتكامل بشكل أفضل مع الإضافات المتكاملة. وهو أمر يوفر مزيدًا من المرونة وراحة البال لجميع أطراف العملية التعليمية.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك AES الآن وسائل وأدوات تحليل قوية، ويمكن من خلالها استخراج التقارير الهامة والمفيدة للجميع. يسهّل نظام إدارة المدارس سكوليرا الوصول إلى المستندات من أي مكان وفي أي وقت ومراقبة التفاعلات والعمليات التعليمية المختلفة ومراجعتها.

وقد تم التعاقد بين مدارس الجودة الأمريكية وشركة Smart Chains في شهر أكتوبر 2020 لبدء تشغيل النظام واستخدامه لإدارة العملية التعليمية رقميًا بنسبة 100٪.

 

م. علاء الرمحي مدير عام Smart Chains لتكنولوجيا المعلومات مع د. علاء شعبان المدير التنفيذي لمدارس الجودة الأمريكية أثناء توقيع العقد

أصبحت إدارة المدارس الآن أسهل بكثير. حيث يمكنك مواكبة أحدث التطورات الرقمية والاتجاهات الحديثة في مجال التعليم في العالم والتمتع بجميع الخدمات التي توفرها لك تقنيات التعليم الحديثة في نظام واحد فقط.

ألق نظرة الآن على قناة Skolera على YouTube لمعرفة المزيد حول تفعيل تكنولوجيا التعليم والتعلم الافتراضي داخل مدرستك أو جامعتك.

 

2.4- هيئة الإغاثة الدولية، عمان

تتشرف سكوليرا بالإعلان عن التعاون مع هيئة الإغاثة الدولية، عمان، الأردن، لتقديم أفضل تكنولوجيا التعليم عن بُعد للطلاب في يوليو 2020.

وقد تم التعاقد رسميًا مع شركة Smart Chains، الممثل الرسمي لسكوليرا في الأردن، والعراق، وسوريا لتشغيل نظام إدارة المدارس سكوليرا واعتماده لإدارة العملية التعليمية.

وقد أتي هذا التعاون اهتمامًا من الهيئة بدعم طلاب المرحلة الثانوية على نحو خاص والطلبة السوريين للتأكد من شرح المناهج بأساليب وطرق تفاعلية.

وقد ساعد برنامج سكوليرا في تهيئة الطلبة للامتحانات الشهرية والفصلية وإكسابهم مهارات الاستعداد للدراسة وتنظيم الوقت ومواضيع تتعلق بكيفية رفع التحصيل العلمي.

المصدر: الصفحة الرسمية لهيئة الإغاثة الدولية – حفل تخرج طلاب مرحلة التوجيهي ببرنامج التعليم الذي تقدمه الهيئة

وتتخصص منظمة الإغاثة الدولية في توفير التعليم للأطفال والشباب في الأوضاع الهشة والتي قد تكون ناتجة عن الصراعات والحروب. ونحن نقدر جدًا رؤية هيئة الإغاثة فالتعليم يعد منفذًا للحياة بشكل أساسي ونحن نؤمن بذلك بشدة وهذه رسالتنا: بالتكنولوجيا ندعم التعليم. 

 

3. أول مدرسة تعتمد سكوليرا في تركيا

قررت مدرسة أكاديمية آفاق الدولية استخدام نظام إدارة المدارس سكوليرا من أجل إدارة عملية التعلم عن بعد بسلاسة. ويعد هذا أول تعاقد لنا في تركيا. وتعد هذه الشراكة شراكة استراتيجية تمهد للمزيد من التوسع في تطبيق تقنيات التعليم الحديثة.

يقول د. أنيس عوض ساتي المهدي، مدير المدرسة، إنه قد عُرض عليهم الكثير من المنصات التعليمية المختلفة. ولكن اختيارهم لمنصة سكوليرا “لم يكن من فراغ”. بل تم اتخاذ هذا القرار بعد الكثير من التفكير والمداولات والتقييم لأنظمة إدارة المدرسة الأخرى ومقارنتها بالتسهيلات التي تقدمها منصة سكوليرا لإدارة التعليم عن بُعد.

ويواصل قائلًا أنه إذا عادت المدارس إلى ما كانت عليه من قبل، حيث يذهب الطلاب إلى المدرسة كل يوم، سيظل هذا النظام الشامل أداة ضرورية للمساعدة في جعل عملية إدارة المدرسة والفصول أكثر سلاسة.

وقد تم توقيع العقد بين الرئيس التنفيذي لشركة سكوليرا، والسيد حسام سلام، المدير العام لقسم المبيعات بالشركة، والدكتور أنيس عوض ساتي المهدي، مدير المدرسة، والسيد أسامة محمد فاخر، المستشار الفني للمدرسة.

تأسست المدرسة في عام 2014 وهي واحدة من أكبر المدارس في البلاد. وهي تقدم المنهج الأمريكي من المرحلة التمهيدية وحتى الإعدادية، مع التركيز على تدريس اللغة العربية. ولديها العديد من الطلاب من مختلف البلاد.

4. سكوليرا تتوسع في مصر

يحلو للكثير الحديث عن الزمن الجميل وما كان فيه من رقي. ولكن يخفى عليهم أن التعليم وخاصة في الصغر هو الذي يصنع ويصقل شخصيات أطفالنا ومهاراتهم. ومن هذا المنطلق، أخذت بالفعل مدارسنا العريقة بزمام المبادرة. ومن أوائل هذه المدارس التي اهتمت بالتعليم وجودنه وتطويره والأخذ بطرق التعليم الحديثة بالتكنولوجيا….

 

مدرسة معالي السلام الخاصة للغات

احتفلت مدرسة معالي السلام الخاصة للغات مؤخرًا باليوبيل الفضي بمرور 25 عامًا على إنشائها بمكتبة الإسكندرية. 

فعلى مدار أكثر من 25 عامًا كانت هذه المدرسة العريقة تصيغ عقول ووجدان الكثير من أبنائنا بالجهد والتطوير. وقد اعتمدت إدارة مدرسة معالي السلام للغات نظام إدارة التعلم سكوليرا في يوليو 2020.

 

مدرسة معالي السلام الخاصة في الإسكندرية تعتمد نظام سكوليرا - نظام إدارة المدارس -تكنولوجيا التعليم

وكان هذا برؤية من السيد جمال محمد حسن الجوهري، مؤسس المدرسة، والسيدة جيهان الهمامي، مؤسسة المدرسة، والسيدة عبير الهمامي، عميد المدرسة، والسيد أحمد الجوهري، مدير المدرسة.

وفد جاء هذا القرار سعيًا لمنح الطلاب تجربة تعليمية متطورة آخذة بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم. وليتخرج الطالب منها على أعلى مستوى من التعليم والمعرفة. حيث يتمتع الطالب فيها بالتعليم المرن قادرًا على اختيار المستقبل الذي يناسبه وفي عقله العصف الذني والبدائل التي تتيح له اختيار مستقبله

 

مدرسة كوين الخاصة للغات

بدأ نظام التعليم المميز في مدرسة كوين في اعتماد نظام سكوليرا في عام 2020، تحت إشراف من السيد جمال محمد حسن الجوهري، مؤسس المدرسة، والسيدة جيهان الهمامي، مؤسسة المدرسة، والسيدة جيلان الجوهري، مدير المدرسة. وهو ما يسهل عملية متابعة الدراسة عن بُعد في ظل الظروف التي يمر بها العالم. فالتكيف مع الظروف المحيطة وعدم تعليق الدراسة هما ما يميزان الإدارة المدرسية الناجحة، وهي مهارة من المهم أن يتعلمها الطلاب منذ الصغر. 

 

مدرسة كوين الخاصة - الإسكندرية - مصر - المعلم وهي تستخدم نظام إدارة التعلم سكوليرا - الدراسة عن بعد

ويعزز التواصل من خلال منصة سكوليرا بين الطلاب وأولياء الأمور وهيئة التدريس في المدرسة العلاقة القوية بينهم. وهو ما يزرع في الطلاب الثقة بالنفس ويعطيهم الشجاعة والإصرار على التعبير عن النفس.

مدرسة كوين الخاصة - الإسكندرية - مصر - المعلم وهي تستخدم نظام إدارة التعلم سكوليرا - الدراسة عن بعد

وقد احتفلت المدرسة في أغسطس 2020 بتكريم الطالبة بيان عبد الرازق لتقلدها المركز الأول على الجمهورية في الثانوية العامة، شعبة علمي علوم. ونحن لا نعتبر هذا النجاح لبيان فقط بل هو نجاحًا للمدرسة وإدارتها ككل. 

 

مدارس أكاديمية بريليانس تعتمد نظام إدارة المدارس سكوليرا

إننا في سكوليرا  – نفخر بالإعلان عن انضمام إحدى أفضل المؤسسات التعليمية في مصر – مدارس أكاديمية بريليانس – إلى قائمة المدارس التي تستخدم سكوليرا لرقمنة العملية التعليمية وإدارتها.

ويأتي هذا القرار من منطلق حرص إدارة مدارس بريليانس الدائم على تقديم تجربة تعليمية فعالة وقيمة لطلابها. ولهذا تم اختيار نظام إدارة المدارس سكوليرا لبدء التحول الرقمي، من أجل تأهيل جيل من الشباب القادرين على إنتاج أفكار مبتكرة وحلول سريعة وفعالة وحل المشكلات.

وتتمثل مهمة مدارس أكاديمية بريليانس الدولية في نشر القيم الدينية والأخلاقية وغرسها وتقويتها وكذلك تعديل المفاهيم السلوكية وتحسينها، مما يجعل مدارسها أكثر تميزًا بين المؤسسات التعليمية المتعددة.

وتضم مدارس أكاديمية بريليانس الدولية بالفعل 7000 طالب في 3 مدارس رئيسية:

  • مدرسة بريليانس الأمريكية
  • مدرسة بريليانس البريطانية
  • مدرسة ناشيونال بريليانس
  • مدرسة نبوغ للغات

إليك ما تقوله مدارس أكاديمية بريليانس عن سكوليرا:

تعد شركة سكوليرا واحدة من أعرق الشركات الإلكترونية التي توفر – نظام إدارة التعلم (LMS) ونظام إدارة المدارس (SMS) – منصات في شبكة عابرة للقارات. هذه المنصة هي جوهر نظامنا التعليمي المستقبلي في الحرم الجامعي والتعلم الإلكتروني لأنها تسهل الوصول الفوري إلى جميع شؤون الطلاب – الجدول الزمني، والدرجات، والاختبارات القصيرة، والمهام، والنتائج – طوال العام الدراسي بأكمله؛ وعلاوة على ذلك، فإنه يحفظ كمية هائلة من ملاحظات التقييم ويساعد على مراقبة أولياء الأمور لكل جانب من جوانب التعليم لأطفالهم. وتتوفر تطبيقات الIOS والAndroid. 

 

توقيع عقد تثبيت نظام إدارة المدارس سكوليرا بمدارس أكاديمية بريليانس

السيدة مشيرة زيدان – عضو مجلس إدارة مدارس أكاديمية بريليانس – والسيد مصطفى سند – المدير المالي – وم. حسام سلام مدير عام المبيعات والتسويق في سكوليرا الشرق الأوسط أثناء حفل توقيع العقد

 

مدرسة الفيروز البريطانية الدولية ببورسعيد

انضمت مدرسة الفيروز البريطانية إلى قائمة عملائنا المتميزين الذين يسعون إلى توظيف تكنولوجيا التعليم في المدارس في أغسطس 2020. وهي خطوة رائعة في إطار سعي المدرسة المتواصل لتيسير التواصل بين المعلمين، والطلاب، ورؤساء الأقسام المختلفة بالمدرسة، وكذلك أولياء الأمور.

وتلتزم مدرسة الفيروز البريطانية الدولية، ببورسعيد، بتمكين طلابها ليعتلوا أعلى مناصب النجاح، مع تزويدهم بالمعرفة والمهارات المناسبة للعالم المتغير باستمرار من حولنا.

مدرسة الفيروز البريطانية الدولية

ومن الجدير بالذكر أن مناهج مدرسة الفيروز البريطانية معتمدة من كامبريدج منذ سنوات. في المدرسة. ومن الجدير بالذكر أن اعتمادها من قبل كامبردج، بل وهي تعتبر رسميًا أولى مدارس كامبريدج في المنطقة.

 

5. أهم تحديثات نظام إدارة المدارس سكوليرا لعام 2020 

مع تغير عملية التعليم بأكملها في كل مكان على وجه الأرض، يسارع جميع المهتمين بالتعليم بتغيير طرقهم التعليمية. ولهذا فقد قررنا في سكوليرا إلقاء نظرة فاحصة على جميع خدماتنا وإعادة تقييمها هذا العام وتقديم المزيد من التحديثات والتعديلات على النظام بما يتناسب مع احتياجات كل أطراف العملية التعليمية!

منذ بداية الوضع الحالي ومع اضطرارنا جميعًا لمواجهة الإغلاق المفاجئ والحجر الصحي بسبب COVID-19، شهدنا تغييرًا كبيرًا في المنظومة التعليمية ككل وزيادة كبيرة في استخدام النظام.

وبالتالي، تلقينا الكثير من المقترحات التي تطالب بالمزيد من المميزات والتحسينات في النظام. ومن أجل تجربة مستخدم أفضل لكل من الجامعات والمدارس، قمنا بإجراء بعض التغييرات المهم في نظام إدارة المدارس سكوليرا.

 

التقارير الأكاديمية وتقارير تحليل الأداء الدراسي للطلاب

تعد التقارير التي تصدرها أنظمة إدارة المدارس – على مستوى المدرسة ككل – عادلة بعيدة عن أي إنحياز وفعالة في تقييم الأداء العام للمدرسة – كمؤسسة تعليمية – والطلاب ومهمة لتحديد نقاط القوة والضعف الرئيسية لدى الطلاب.

مع وضع هذا في الاعتبار، ابتكر نظام إدارة المدارس سكوليرا مجموعة كبيرة من تقارير تحليل الأداء التي نأمل في أن تجدها مفيدة وفعالة في إدارة مدرستك.

1. تقرير إجمالي الأداء العام للمدرسة 

يعرض هذا التقرير إجمالي الأداء العام لجميع طلاب المدرسة في مختلف المواد.

 

2. تقرير الأداء في المواد 

تقدم لك هذه الخاصية تقارير أداء الطلاب خلال العام الدراسي في مادة بأن نظام إدارة المدارس سكوليرا قد قطع شوطًا طويلًا في وقت قصير جدًا. فقد بدأت الشركة الناشئة في أول الأمر بتمويل بسيط من الأصدقاء والعائلة. وفي بضع عينها وتشمل جميع صفوف المدرسة خلال الفترات الزمنية الدراسية المختلفة وما يتخللها من فترات فرعية.

3. تقرير أداء الموضوع حتى تاريخه

يقدم لك هذا التقرير أداء الطلاب خلال العام الدراسي في صف بعينه مبينًا بالتفصيل كافة المواد الدراسية بالنسبة لهذه المرحلة الدراسية.

 

4. تقرير درجات الطالب 

يعرض هذا التقرير درجات الطلاب خلال العام الدراسي وفقًا لتصنيفات مختلفة يقدمها النظام.

 

 

النسخ والقص في نظام إدارة الفصول دون أي مشكلة

علمنا في سكوليرا أن المعلمين في بعض الأحيان يرغبون في استخدام نفس الواجب المدرسي أو الاختبار، على سبيل المثال، أكثر من مرة. فيرسلونه إما إلى نفس الطلاب (بعد مرور تاريخ الاختبار بالطبع) أو إلى طلاب آخرين.

ولهذا السبب قمنا بتوفير هذه خاصية النسخ والقص في نظام إدارة المدارس سكوليرا ولكن في نفس الوقت دون المشكلات التي تصدر من التعديل على نفس الاختبار.

الآن تتيح لك هذه الخاصية الجديدة عمل نسخة من أي اختبار تريده كما اعتدنا على ذلك على سبيل المثال في مستندات Google Drive.

 

المحتوى والاجبات المدرسية والاختبارات: 10 ميزات جديدة في سكوليرا نظام إدارة التعلم 

 

1. لا إمكانية لتعديل الاختبار بمجرد أن يبدأه الطلاب

 لم يعد خيار “التحرير” بعد نشر اختبار أو واجب دراسي خيارًا لدى المعلمين. من خلال متابعة جميع الملاحظات والمقترحات الواردة من إدارات المدارس المختلفة المتعاقدة مع سكوةليرا وموظفي تكنولوجيا المعلومات والمعلمين، فإننا ندرك أن مجرد وجود خيار لتعديل أي أمر في الاختبارات قد يتسبب في العديد من المشكلات لدى الطلاب الذين بدأوا بالفعل في حل الاختبار.

وهو ما يشبه إلى حد كبير أوراق اختبار تم توزيعها داخل الفصل. وبعد ذلك يقرر المعلم جمع الأوراق وتغيير كل شيء فيها بعد أن بدأ الطلاب بالفعل في حل الاختبار. الآن، لا يمكن للمدرس تحرير أي اختبار أو واجب دراسي أو التعديل فيه بعد نشره على المنصة للطلاب.

 

2. اعرف ما إذا كان طلابك قد قاموا بأداء الاختبار أم لا

للحصول على تجربة مستخدم أفضل وتواصل أفضل مع الطلاب وأولياء الأمور، يمكنك الآن معرفة ما إذا أي من الطلاب قد قام بأداء أي واجب مدرسي أو اختبار معروض على المنصة بالفعل أم لا.

 

3. يمكن للطلاب إعادة تقديم واجباتهم قبل نهاية الموعد المحدد

يسعدنا أن نعلن أن فريق سكوليرا قد أضاف ميزة جديدة إلى نظام إدارة التعلم: “إعادة إرسال الواجبات”. الآن يمكن للطلاب إرسال واجباتهم أكثر من مرة مادام لم ينته الموعد المحدد للتقديم.

وفي هذا الكثير من المرونة، حيث يشعر الطالب بالراحة أكثر تجاه فكرة هذا التحديث. فمادام هناك إمكانية لإعادة إرسال الواجب في أي وقت إذا لزم الأمر، لا داع للقلق أو التوتر.

 

4. سكوليرا يوفر الآن ميزة “المشاهدة كطالب

بعد طلب العديد من المعلمين ذلك، تمت إضافة ميزة جديدة للنظام في 2020. الآن يستطيع المعلمون رؤية ما يراه الطلاب عبر واجهتهم. وهو ما يتيح لهم الحصول على عرض دقيق (نفس التصميم والحجم والبيانات) لما يراه الطالب. فيستطيع المعلم رؤية الاختبار الذي يضعه، على سبيل المثال، تمامًا كما يراه الطالب عبر واجهته الخاصة. 

 

5. تمت إضافة ميزات “تعيين إلى” “ووقت النشر

الآن يستطيع المعلم والمشرف فورًا معرفة الشخص الذي عين له مهمة ما والوقت الذي تم ذلك فيه بكل سهولة.

 

6. المزيد من الإخطارات الموجهة لجميع الجهات الفاعلة

يعد إضافة المزيد من الإشعارات في نظام إدارة المدارس سكوليرا أمرًا مهمًا للغاية لإطلاع جميع المستخدمين على آخر المستجدات طوال اليوم

 

7. تواصل بسهولة مع المجموعات التي تريدها

يمكن الآن إنشاء الإعلان عن أي خبر جديد ليس فقط لقسم أو مرحلة بعينها ولكن حتى لمجموعة دورة تدريبية معينة (أو فصل دراسي).

ويمنح هذا مدرستك مزيدًا من المرونة والحرية في القيام بالاجراءات التعليمية المختلفة. ويظهر الإشعار على الفور لجميع المستخدمين الذين تختارهم.

 

8. إضافة المزيد من الحقول إلى سجلات نظام سكوليرا

تتعلق هذه النقطة بمنح مديري المدارس قدرة أكبر على التحكم والإدارة الناجحة. يستطيع مدير المدرسة الآن الإطلاع على ما تم إنجازه من أعمال مسجلة، ومن قام بها، ومتى تم ذلك، وحتى من أي عنوان IP (وهو أمر مفيد جدًا في مواقف محددة وعند الحاجة لجمع البيانات).

لذا يمكنك الآن، على سبيل المثال، بسهولة البحث عن جميع الإجراءات التي تم القيام بها في أي وقت فيما يتعلق بعنصر بعينه (عنصر التقدير على سبيل المثال)، عنصرا وضعه مدرسا بعينه في فترة زمنية محددة.

 

9. تحديثات في خيارات خطط الدروس والرسائل والمنشورات والدرجات

التقارير والرسوم البيانية: للسماح لإدارة المدرسة والمشرفين بالإطلاع دائمًا على أداء المعلمين، أو الوحدات المستخدمة، أو غيرها من الأمور التي يتم إهمالها، أو المستويات أو المراحل التي تكون أكثر نشاطًا من غيرها، فقد أضفنا العناصر التالية إلى “مخطط مشاركة المعلمين” وإلى”تقرير المعلمين”: خطط الدروس، والرسائل، والمنشورات، وعناصر التقدير.

 

10. تسجيل الخروج بعد 60 دقيقة من عدم الحركة

لتحسين ميزة الأمن والحفاظ على جميع بيانات ومعلومات المستخدمين في نظام إدارة المدارس سكوليرا  أضفنا خاصية تسجيل الخروج التلقائي بعد 60 دقيقة من عدم النشاط على الكمبيوتر. وهذا للتأكد من عدم استخدام أي شخص آخر حساب ليس خاص به في حالة استخدام جهاز مشترك.

ومع ذلك، للتأكد من أننا لا نقاطع عمل المستخدمين، فإننا لا نزال نخطرهم أولاً قبل تسجيل الخروج في حالة رغبتهم في الاستمرار في العمل على المنصة.

مع الاضطراب الهائل الذي شهده قطاع التعليم بسبب وباء كورونا، كان على معظم المؤسسات التعليمية، إن لم يكن كلها، الانتقال إلى التعلم الافتراضي. وهذا الحال لن يتغير في أي وقت قريب، وفقًا للتقارير الإخبارية الأخيرة.

ولهذا تمكّنك تقنيات التعليم الحديثة التي يقدمها لك نظام سكوليرا من الحفاظ على فعالية العملية التعليمية داخل المدرسة وتقديم أفضل تجربة تعليمية عبر الإنترنت لطلابك ببضع نقرات فقط.

لمتابعة أحدث الموضوعات، تابع مدونتنا بشكل منتظم. يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية إدارة مدرستك من خلال موقعنا على الإنترنت.  احصل على الحل المتكامل لإدارة مدرستك الآن

عن Yasmine Nasr

ليسانس من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، 2013، حاصلة على شهادة في الترجمة الأدبية والإعلامية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كاتبة مهتمة بتكنولوجيا التعليم وخصوصًا تقنيات التصحيح الإلكتروني للاختبارات، وأنظمة القياس والتقويم وإدارة الاختبارات الإلكترونية، وأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني وعلاقتها بالاعتماد الأكاديمي.

شاهد أيضاً

معايير مدير المدرسة المتميز

ما هي معايير مدير المدرسة المتميز؟

ما هي معايير مدير المدرسة المتميز؟ “الدور الحقيقي للقيادة في التعليم … ليس ولا ينبغي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *