برنامج الإدارة المدرسية… دليل 2020 لاختيار الأفضل

أصبح استخدام نظام الإدارة المدرسية أمرًا لا غنى عنه في الإدارة التعليمية الآن. بل صار جزءًا لا يتجزأ من الكثير من المدارس سواء في الدول الأجنبية أو العربية وتتوسع المدارس في استخدامه بسرعة كبيرة وبشكل ملحوظ.

إذ أن هذا النوع من الأنظمة الإلكترونية الحديثة يوفر لمديري المدارس بحرًا من المعلومات المتعلقة بالعملية التعليمية والإدارة مما يسمح لهم باتخاذ قرارات حاسمة فورية عند الحاجة.

كما أن تدفق المعلومات الذي يقدمه برنامج الإدارة المدرسية أسهل وأكثر سلاسة مما كان عليه الأمر في الإدارة التقليدية للمدارس. وعلاوة على ذلك، تتيح لك هذه الأنظمة إمكانية متابعة الأنشطة ذات الصلة بالإدارة المدرسية والأحداث اليومية.

ومن الأمور التي يمكنك نظام الإدارة المدرسية في مؤسستك التعليمية من متابعتها بشكل أيسر وأبسط: الإدارة المالية، والموارد البشرية، والمعلمين، والطلاب، وكشوف المرتبات، وقائمة الدفع، والمكتبة، بالإضافة إلى الحافلات المدرسية، والمخزون، وإدارة التقارير.

1. ما هو برنامج الإدارة المدرسية؟

يشير برنامج الإدارة المدرسية إلى منصة أو برامج يستخدم ليكون بديلاً حديثًا وأكثر فعالية لإدارة المدرسة التقليدية. وتُقدم الإدارة المدرسية الحديثة – مثل سكوليرا – العديد من الخيارات عبر الإنترنت لإدارة شؤون الطلاب والموارد البشرية والإدارة المالية والخدمات المدرسية والمزيد!

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أفضل برامج الإدارة المدرسية الفعالة هو البرنامج الذي يدير سير المعلومات وتدفقها داخل المؤسسة التعليمية. ويسمح للمدير بالإشراف على المشاريع وأداء الموظفين للمهام المختلفة داخل المدرسة إلى جانب إبلاغه باستمرار بأي تغيير قد يؤثر على المدرسة بأي شكل من الأشكال.

هل جربت استخدام برنامج الإدارة المدرسية؟ إحجز مقابلة أونلاين مجانية للتعرف على سكوليرا.

مثال عملي لبرنامج الإدارة المدرسية؛ نظام سكوليرا:

سكوليرا هو نظام تعليم إلكتروني موحد يستخدم أحدث الأساليب التعليمية والتكنولوجية في إدارة المدارس.

وقد تم تصميم نظام الإدارة المدرسية سكوليرا ليكون بمثابة محطة إنطلاق يمكنك من خلالها قيادة العملية الأكاديمية والإدارية الشاملة لإدارة مؤسستك التعليمية من مرحلة رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي.

برنامج الإدارة المدرسية - سكوليرا - مدير المدرسة

وبذلك أصبح تنفيذ ومتابعة مهام إدارة المدارس الآن أسهل لمديري المدارس بعد توافر أنظمة متخصصة لإدارة مختلف المهام في المؤسسات التعليمية، والتي عادة ما تكون مربكة وتستغرق وقتًا بل وغالبًا ما تكون مُرهِقة.

فضلًا عن ذلك، يعالج نظام سكوليرا مشكلة الإدارة المدرسية من خلال تضمين نظام إدارة التعلم مع نظام إدارة المحتوى وكذلك نظام إدارة المدرسة في نظام أساسي واحد.

نظام إدارة التعلم سكوليرا يتكون من:

  • منصة المعلم
  • منصة الطلاب
  • منصة أولياء الأمور
  • منصة المشرف التربوي
  • منصة مدير المدرسة

نظام الإدارة المدرسية سكوليرا يضم الميزات التالية:

  • إدارة الموارد البشرية
  • شؤون الطلاب
  • الإدارة المالية
  • الخدمات المدرسية

2. 7 أنماط تقوم عليها طرق الإدارة المدرسية المعاصرة

وفقًا لـ “إعادة الهيكلة: مفتاح الإدارة المدرسية الفعالة (الإدارة التربوية)،” حدد تانينبوم وشميدت (1973) 7 أنماط مختلفة للإدارة:

  • تتخذ الإدارة المدرسية الذكية القرارات ثم تعلنها.
  • الجودة في الإدارة المدرسية تتطلب اتخاذ القرار ثم اقناع الموظفين به.
  • تقدم الإدارة المدرسية الفعالة قرارًا مؤقتًا، خاضعًا للتعديل.
  • تطرح الإدارة أفكارًا للموظفين وترحب بأسئلتهم.
  • يطرح مدير المدرسة مشكلة للموظفين ويختار أفضل الحلول المقترحة.
  • يحدد مدير المدرسة المشكلة ويتركهم لاتخاذ القرار.
  • يترك للموظفين حرية تحديد المشكلة واتخاذ القرار.

تصف “روزليند توريز” في حديثها في Ted Talk خبرتها التي استمرت 25 عامًا وتحدثنا عن سر القادة العظماء في العمل. كما تخبرنا في هذا الفيديو أيضًا عن 3 أسئلة بسيطة يجب على رؤساء الشركات المحتملين طرحها للنجاح في المستقبل.

ومع ذلك، وبغض النظر عن طريقة الإدارة التي تفضلها، يجب أن يكون نظام الإدارة المدرسية قادرًا على العمل من خلالها وتقديم أفضل النتائج لك.

ووفقًا لمؤسسة والاس، “حتى الآن، لم نجد حالة واحدة لمدرسة قامت بتحسين سجل تحصيل طلابها في غياب القيادة الموهوبة.”

وبالنظر إلى أولياء الأمور والمعلمين وصانعي السياسات الذين يعملون بجد لتحسين التعليم، فإن الإداريين هم من في يدهم إحداث تغيير حقيقي في المنظومة التعليمية.

وتضيف مؤسسة والاس أن التعريف العام للقيادة هو “الاتجاه والتأثير”. ويوضح هذا أن الاستقرار هو هدف ما يسمى بالإدارة، بينما التحسين هو هدف القيادة العظيمة.

وإحدى أفضل الطرق لتحسين إدارة المدرسة استخدام نظام معلومات مدرسي يسمح لمدير المداسة بالإشراف على سير العمل داخل المدرسة دون أي عناء.

تعرف على “كيفية تحفيز طلاب المدارس بنظام سكوليرا.”

3. كيف تختار نظام الإدارة المدرسية الأفضل؟

في بحثك عن تحسين الجودة في الإدارة المدرسية والتجربة التعليمية لطلابك من خلال برنامج الإدارة المدرسية الأفضل، نتفهم أنه ليس من السهل اختيار النظام المناسب.

إذ يجب علينا التفكير مليًا قبل اتخاذ أي قرار بشأن الاستثمارات المهمة. لهذا السبب توصلنا إلى قائمة بكل الأمور التي يجب التحقق منها عند اختيار نظام الإدارة المدرسية!

برنامج الإدارة المدرسية - سكوليرا - مدير المدرسة - صح أم خطأ - اتخاذ القرار

3.1. نظام الإدارة المدرسية يساعدك على إدارة الطلاب

قد تجد صعوبة في إدارة بيانات الطلاب ومتابعتها وتنظيمها. كما أن تتبع سجلات الطلاب المختلفة ليس بالأمر السهل، خاصة مع عشرات المهام الإدارية الأخرى التي يجب القيام بها أيضًا!

يوفر نظام الإدارة المدرسية عالي الجودة أدوات للحفاظ على سجلات دقيقة ومحدثة للطلاب بما في ذلك المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال والوثائق الخاصة بهم وبأولياء الأمور وكذلك جهات الاتصال في حالات الطوارئ.

ويوفر برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا المتوفر عبر الإنترنت أداة سهلة الاستخدام لتتبع وتنظيم سجلات المتقدمين.

إليك بعض أفضل الميزات التي يقدمها نظام الإدارة المدرسية سكوليرا لمدير المدرسة فيما يتعلق بنظام إدارة قاعدة بيانات الطلاب:

  • يستطيع أولياء الأمور التقديم لأولادهم بالمدرسة عبر الإنترنت: يمكنك سكوليرا من إنشاء نموذج طلب الإلتحاق بالمدرسة عبر الإنترنت. ويمكن أن يختلف من مرحلة إلى أخرى أو من درجة إلى أخرى. ومن ثم يمكن للمدرسة تخصيص الطلاب لفصولهم في حالة القبول أو تعيينهم لأي حالة أخرى.

وعليه تستطيع الإدارة المدرسية إضافة الطلاب الجدد على برنامج سكوليرا بسهولة.

  • برنامج الإدارة المدرسية يقدم لك قاعدة بيانات قوية عن الطلاب: عرض جميع الطلاب الحاليين وكذلك الطلاب السابقين من خلال محرك البحث الذي يسمح بعرض تفاصيل ملفاتهم الشخصية بما في ذلك بياناتهم وتفاصيل أولياء الأمور/الأشقاء. وهو ما يرتبط بما يؤكده الأطباء النفسيين بأن الإلمام بكافة التفاصيل الشخصية بالطفل من الأمور الضرورية حتى يتم التعامل مع كل طالب كأنه حالة منفردة بذاتها.

وبذلك يستطيع الأخصائي عند الحاجة الحصول على بيانات الطالب عند القيام ببحث ما. وهناك أيضًا إجراءات أخرى يمكن القيام بها مثل التحرير أو الحذف وكذلك نقل الطلاب من فصل دراسي بالمدرسة إلى آخر.

3.2. الإدارة المدرسية الذكية تشمل وجود نظام قوي لإدارة الموارد البشرية

الآن، وفي ظل السباق نحو اقتناء أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا في القطاع التعليمي، والتزايد المستمر في أعداد الموظفين داخل المدارس، واستخدام الورق في الأعمال المكتبية، يعد نظام إدارة الموارد البشرية المتكامل مع برنامج الإدارة المدرسية  الخاص بك هو الحل الأفضل.

يقوم نظام الموارد البشرية المتكامل والفعال بإدارة موظفي المدرسة المختلفين ويساعد بذلك الإدارة المدرسية على إنجاز مهامها في لمح البصر. فبضغطة زر تجد كافة البيانات التي تحتاجها أمامك. وبذلك لا تحتاج إلى فتح عشرات التطبيقات والأدوات المستقلة لإدارة مدرستك. تعرف من خلال هذا الفيديو على بعض آراء العاملين بمجال التعليم في نظام سكوليرا.

يلبي سكوليرا حاجة المدارس الماسة لوجود برنامج شامل لإدارة جميع الأنشطة والمهام، مع الاحتفاظ بكل مميزات البرنامج: سهولة الاستخدام، والسرعة، والمنهجية.

يضمن لك وجود برنامج متكامل لإدارة الموارد البشرية أعلى مستويات الكفاءة والإنتاج. وعلاوة على ذلك، يسمح نظام الإدارة المدرسية سكوليرا بتتبع سجلات الموظفين، وإدارة الإجازات، وكشوف المرتبات، وإدارة الدفع.

تنظيم إدارة الموارد البشرية وعمل قاعدة بيانات قوية شاملة ومنظمة يخلق للموظفين مساحة لحرية الابتكار، وتبادل الأفكار، والإبداع وطلب الإجازات دون خوف من تعذر قبول الطلب في وقت لاحق وذلك لوجود بيانات كافة إجازات الموظفين في مكان واحد.

وهي فرصة رائعة لخلق بيئة من الشفافية لا يخشى فيها الموظفون التعبير عن الرأي والتعلم وتبادل المعرفة فكل شيء في المؤسسة التعليمية منظم ومجدول على نظام متقن.

لهذا السبب، وقبل اقتناء برنامج الإدارة، من المهم التأكد من أن هذا النظام فعال لإدارة الموارد البشرية كذلك.

متابعة الموظفين والمعلمين بالمدرسة من مهام مدير المدرسة - نظام الإدارة المدرسية سكوليرا

إدارة وتنظيم مدرسة سكوليرا: عرض بيانات الموظفين من خلال نظام إدارة الموارد البشرية

باستخدام نظام الإدارة المدرسية سكوليرا، يمكنك إدارة بيانات الموظفين بفعالية وكفاءة. ويسمح لك أيضًا بتعيين الموظفين في أقسامهم، وتسجيل حضور الموظف وإنصرافه، وإصدار كشوف المرتبات، وأكثر من ذلك بكثير!

متابعة الموظفين والمعلمين ومرتباتهم بالمدرسة من مهام مدير المدرسة - نظام الإدارة المدرسية سكوليرا

برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا: التحقق من تقارير كشوف المرتبات في نظام إدارة الموارد البشرية

3.3. المميزات التي يقدمها نظام الإدارة المدرسية سكوليرا لإدارة الموارد البشرية:

  • إعدادات الموارد البشرية: تسمح لك هذه الخاصية بإدارة إعدادات نظام الموارد البشرية والحفاظ عليها من خلال إضافة الموظفين وإدارة ارتباطات المواد الخاصة بهم.
  • إدارة الموظفين: إضافة مختلف الموظفين على نظام الإدارة المدرسية وتعيين أعضاء هيئة التدريس بسهولة وتخصيص كل مدرس لفصوله.
  • إدارة كشوف المرتبات والرواتب: إعداد كشوف مرتبات الموظفين بالبرنامج وإدارة كشوف مرتباتهم في عملية مرنة للغاية.
  • خاصية البحث عن الموظفين على النظام: تتيح لك هذه الخاصية سهولة البحث عن سجلات الموظفين وعرضها وطباعتها والاحتفاظ بها بسهولة.

هذا إلى جانب أن إعدادات الموارد البشرية المختلفة في برنامج الإدارة المدرسية تساعد على تنظيم بيانات الموظفين في فئات وأقسام بشكل عام. كما تمكنك من إنشاء مجموعات الإجازات وكشوف المرتبات التي لها قواعد وإعدادات محددة.

3.4. التواصل والتعاون يرتبط بالإدارة المدرسية ومفاهيمها

تعتمد العلاقات المهنية القوية داخل المدرسة بشكل كبير على التواصل الجيد. فالتواصل بين مختلف الأطراف في المدرسة هو مفتاح النجاح.

بالإضافة إلى ذلك، تنطوي إدارة أي كيان تعليمي على التواصل وضرورة نقل الأفكار والمشاعر والقرارات الخاصة بالموظفين إلى المدير بالإضافة إلى إمكانية تبادل المعلومات.

التقارير في المدرسة - نظام الإدارة المدرسية

التحقق من التقارير المختلفة في برنامج إدارة مدرسة سكوليرا

ونجد أن الإدارة المدرسية الحديثة الناجحة تبحث دائمًا عن فرصة لمقابلة طلاب المدرسة وأسرهم وتحيتهم بصفة شخصية. بل ويلاحظ الكثير أن بابها مفتوح دائما للجميع.

ولا تعتبر الإدارة المدرسية الفعالة أولياء الأمور مجرد عملاء بل هم شركاء أساسيين لا غنى عنهم في المسيرة التعليمية. ولذلك من الضروري التواصل المستمر بين الإدارة المدرسية والعائلات.

ولذلك يقدم سكوليرا، أفضل برامج الإدارة المدرسية الحديثة، تقنية الإخطارات المدمجة والقدرة على إرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول مما يسمح لكافة أطراف العملية التعليمية بالتواصل المباشر بسهولة:

  • إرسال بريد إلكتروني: تتم عملية الاتصال بسهولة من خلال المنصة.
  • إعدادات تنبيه البريد الإلكتروني: يقدم سكوليرا إمكانية تلقي إخطارات رسائل البريد الإلكتروني الجديدة.

3.5. نظام الإدارة المالية جزء لا يتجزأ من برنامج الإدارة المدرسية الناجح

يعتبر نظام الإدارة المالية في سكوليرا نظامًا بسيطًا وفعالًا لتتبع المعاملات المالية مثل هيكلة رسوم الطلاب، وتسجيل مدفوعات الرسوم، وإصدار الفواتير والإيصالات، ورواتب الموظفين، وتسجيل جميع معاملات الدخل والمصروفات.

الشؤون المالية في المدرسية - برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا

هيكل الرسوم في نظام الإدارة المالية بالمدرسة، نظام الإدارة المدارسية سكوليرا

الرقابة المالية: تستطيع من خلال هذه الخاصية بناء هيكل رسوم الإدارة المالية بمدرستك وتخصيص طرق التقديم وسياسات رد الأموال مع خيار الموافقة على كشوف المرتبات أو رفضها وتطبيق الخصومات بسهولة على الفئات المختارة.

3.6. نظام الإدارة المدرسية يشمل نظام إدارة المكتبة 

يساعد نظام إدارة المكتبة الإدارة المدرسية الفعالة على تنظيم الكتب والمراجع في مكتبة المدرسة وتتبعها. ويحتفظ سجل حركة الكتاب بسجلات الكتب المستعارة والتواريخ المتوقعة لإعادتها. وتسهل علامات الكتب العثور على قائمة بالكتب التي تتعلق بموضوع معين.

إدارة المكتبة في نظام إدارة معلومات المدرسة سكوليرا

المكتبة: يمكنك بناء هيكل المكتبة من خلال برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا ثم إدارة الكتب بعد إدراج أسمائها، والرموز الشريطية، والعلامات، والتفاصيل الكاملة. تستطيع الإدارة المدرسية بسهولة تتبع تأجير الكتب والتحقق من سجل الحركة.

3.7. برنامج الإدارة المدرسية يساعد على إدارة الحافلات بالمدرسة

يؤمن القائمين على نظام الإدارة المدرسية سكوليرا بأن الحافلات المدرسية يجب أن تكون آمنة 100%. وقد شاهدنا في الآونة الأخيرة تصاعدًا في رفض أولياء الأمور الاشتراك لأولادهم في خدمة النقل المدرسي وذلك خوفًا عليهم من أي حوادث أو إهمال غير مقصود.

فيقوم البعض بتوصيل أبنائهم إلى المدرسة كل يوم حتى يطمئنوا على سلامة أبنائهم منذ خروجهم من المنزل وحتى وصولهم إلى المدرسة وعودتهم إلى المنزل مرة أخرى.

على الرغم من أن ذلك قد لا يتناسب مع مواعيدهم. وهو ما يشكل ضغط لا على أولياء الأمور فقط بل بالتالي على الأبناء أيضًا.

ولهذا السبب يهتم برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا اهتمامًا بالغًا بتقديم أعلى معدلات خدمات السلامة بشكل تكنولوجي لمتابعة كل ما يتعلق بحركة الحافلات ومرافقي الطلاب والسائقين حتى تتابعهم الإدارة المدرسية عن كثب، مما يضمن ارتفاع الجودة في الإدارة المدرسية

ولذلك سوف تجد في نظام الإدارة المدرسية (سكوليرا) قسم النقل المدرسي والمختص بإعداد خطوط الحافلات، وتتبعها، ومتابعة مهام السائق والمرافق، وإدارة رسوم النقل للطلاب والموظفين، وتتبع صيانة المركبات ومعلومات التسجيل.

توظيف سائقي الحافلات والمركبات ومتبابعة حضورهم وانصرافهم في المدرسة - نظام الإدارة المدرسية سكوليرا

برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا — تعيين موظفين في نظام إدارة النقل

 

إدارة النقل: تستطيع بناء هيكل النقل الخاص بك والذي سيشمل مسارات الحافلات، ومحطات التوقف، وتفاصيل المركبات، ورسوم النقل، ومواعيد وصول المركبات، وكافة أشكال صيانة تلك المركبات وتراخيصها ومتابعة تجديدها وما إلى ذلك، وبيانات سائقي الحافلات أيضًا.

3.8. نظام إدارة المخزون والأصول ينظم التعاملات التجارية للمدرسة

عناصر المتجر هي أصول ثابتة أو غير ثابتة في المدرسة. وفي برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا، يوفر نظام إدارة المخزون أدوات لتتبع مخزون العناصر والاستهلاك والموردين وأوامر الشراء.

وتمكن خاصية المبيعات المدمجة في برنامج الإدارة المدرسية مدير المدرسة من متابعة العناصر التي تبيعها المدرسة. ويساعد هذا النظام المدرسة في تعاملاتها التجارية من بيع وشراء وأي مصروفات يتم تحصيلها.

بالإضافة إلى متابعة مخازنها ومستودعاتها بدقة: الأدوات التعليمية التي يتم اعتبارها خارج قيمة المصروفات المدرسية من أقلام، أو ملفات، أو دفاتر ورقية، والزي المدرسي، والأطعمة التي تباع في الكافتريا، وأدوات لعبة كرة السلة والقدم على سبيل المثال، والكراسي والطاولات المستخدمة أو الاحتياطية، واحتياجات المعامل، وغيرها.    

                                    إدارة المخزون وأصول المدرسة وغيرها من أدوات تعليمية ومعاملات تجارية - برنامج الإدارة المدرسيةالتحقق من الفواتير باستخدام برنامج الإدارة المدرسية سكوليرا

مع إمكانية إنشاء وإدارة فئات المتجر، وأنواعه، ومخازنه، وعناصر المتجر، وأنواع الموردين، إلى جانب إدارة طلبات الشراء. وكذلك سهولة عمل شعارات إستلام الأصناف وإدارة وضع حساب الضرائب.

3.9. التقارير لا غنى عنها في نظام الإدارة المدرسية الأفضل

التسجيل والتوثيق من أهم المهام التي تتم داخل أي مدرسة. ولهذا ركز مبرمجي سكوليرا على أن يقدم البرنامج هذه الخاصية بشكل متفرد.

من خلال سكوليرا، تستطيع إنشاء تقارير مفيدة من البيانات الموجودة على النظام. كما يمكنك عمل مجموعة متنوعة من التقارير المحملة مسبقًا للمستخدمين. وتوجد أيضًا أداة لإنشاء التقارير المخصصة بناءًا على بيانات الطالب أو الموظف.

عرض التقارير المخصصة: تستطيع الإدارة المدرسية الذكية من خلال سكوليرا تخصيص الحقول التي تريد إنشاء تقرير لها وتنزيلها بسهولة والتحقق منها.

التحكم في التقارير المخصصة: تخصيص وإنشاء التقارير الخاصة بك المتعلقة بجميع الوحدات النمطية في النظام الأساسي.

 التقارير المالية: احصل على تقرير كامل حول تفاصيل تحصيل الرسوم المدرسية والمتخلفون عن دفع الرسوم.

تقارير الموظفين: عرض جميع التفاصيل المتعلقة بالموظفين ونقلها بسهولة إلى ملف إكسل عند الحاجة.

تقرير النقل: تقرير مفيد جدًا فقد يتضمن تخصيص النقل والمسار وتفاصيله ورسوم النقل وتقرير حضور النقل وانصرافه.

تقرير الطلاب: إنشاء تقرير للطلاب الحاليين/السابقين مع كافة التفاصيل الضرورية.

3.10. إعدادات النظام الإضافية لبرنامج سكوليرا

تمكنك الإعدادات الإضافة لسكوليرا برنامج الإدارة المدرسية. فمن خلال هذه الإعدادات يستطيع مدير المدرسة الاطلاع بسهولة علىى جهات الاتصال الخاصة به وبيانات وتفاصيل المدرسة.

كما بوسعه تصميم النظام بعمق ليلائم احتياجاته المتعلقة بالمدرسة بأمان تام، وذلك من خلال إجبار المستخدمين على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم إلى كلمة مرور قوية في المرة الأولى التي يقومون فيها بتسجيل الدخول.

خاصية نقل البيانات. يمكنك هنا نقل معظم بياناتك بسهولة إلى ملف إكسل ويساعدك هذا على بناء قاعدة بيانات شاملة للطلاب والموظفين.

إدارة الفصل/الدفعة. قم ببناء هيكل مدرستك بسهولة من خلال إنشاء درجات وفصول مختلفة لكل المراحل.

الموضوع والمادة. يضع الإداري هنا تصور لكل مادة والخطة الدراسية لها، وذلك بعدد الحصص التي تتطلبها وما إلى ذلك. وبذلك يقوم بهيكلة شاملة للمواد المختلفة سواء كانت أساسية أو اختيارية.

إدارة المستخدمين. تستطيع الإدارة المدرسية الذكية من خلال هذه الخاصية حصر وصول المستخدمين على أماكن معينة داخل النظام بحسب سلطاتهم المختلفة.      

3.11. برنامج الإدارة المدرسية القائم على نظام الحوسبة السحابية

يوفر برنامج الإدارة المدرسية القائم على التخزين السحابي فرصة غير مسبوقة للمؤسسات التعليمية.

فمن خلال ربط الطلاب والمعلمين والإدارة وأولياء الأمور ببعضهم البعض، يجمع نظام الإدارة المدرسية جهود الجميع في مكان واحد مع تزويد كل عضو بتجربة فريدة تناسب احتياجاته.

ولهذا من المهم بالتأكيد استخدام نظام الإدارة المدرسية الذكية القائم على السحابة واعتباره جزءًا من خطة الإدارة. فهو سيساعد على تحسين التجربة التعليمية في مؤسستك.

يمكنك الآن تطبيق أساسيات الإدارة المدرسية الناجحة بسهولة في مدرستك باستخدام برنامج سكوليرا، ولمتابعة أحدث الاتجاهات في أنظمة إدارة التعليم والتعلم، تابع مدونتنا بشكل منتظم. يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن نظام  سكوليرا وكيف يساعدك على تطوير النظام الإداري بمدرستك من خلال موقعنا.

المصادر:

  1. Management Information Systems, Genetic Computer School, 2002.
  2. https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S1877042814006764.
  3. Restructuring: The Key to Effective School Management (Educational Management), Cyril Poster, 1999.

عن Yasmine Nasr

ليسانس من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، 2013، حاصلة على شهادة في الترجمة الأدبية والإعلامية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كاتبة مهتمة بتكنولوجيا التعليم وخصوصًا تقنيات التصحيح الإلكتروني للاختبارات، وأنظمة القياس والتقويم وإدارة الاختبارات الإلكترونية، وأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني وعلاقتها بالاعتماد الأكاديمي.

شاهد أيضاً

التعليم المتنقل - تطبيق التعلم سكوليرا

التعليم المتنقل…تعريفه، ومزاياه، وأفضل تطبيقاته في 5 نقاط

التعلم المتنقل مهد لنا الطريق إلى عصر جديد من التعلم في كل مكان. مع التقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *