الرئيسية / التطوير المهني / 9 من أفضل التطبيقات للمعلم في 2019

9 من أفضل التطبيقات للمعلم في 2019

نعرف أن التدريس قد يكون عملًا روتينيًا ومتعبًا، لذلك قمنا باختيار مجموعة من أفضل التطبيقات للمعلم التي يمكنها المساعدة في التدريس بطرق أكثر سهولة ومتعة وتحفيز الطلاب وتطوير المعلم.

فيما يلي 9 من أفضل التطبيقات للمعلمين للمعلم الفصل الدراسي وخارجه:

1)! Kahoot

9 من أفضل التطبيقات للمعلمين في 2019

يمكننا بالتدريب والممارسة الوصول إلى درجة مثالية من المهارة. ومع ذلك، في معظم الأحيان، تكون الممارسة مملة. تطبيق Kahoot! يساعد على تجنب هذه المشكلة من خلال توفير نظام يستطيع الطلاب من خلاله تشغيل ألعاب للتدريب على موادهم العلمية. يمكن للمدرسين إنشاء ألعاب جديدة أو تصفح الألعاب جاهزة ثم تحدي الطلاب للتنافس ضد بعضهم البعض. هذا التطبيق ليس فقط من أفضل التطبيقات للمعلم ولكن يمكن أيضًا للطلاب الإستمتاع به حيث يساعد على تحفيز الطلاب.

يمكنك تحميل تطبيق !Kahoot مجانًا من على App Store أو Google Play.

2) LiveBoard

9 من أفضل التطبيقات للمعلمين في 2019

هناك الكثير من تطبيقات السبورة التفاعلية، لكن LiveBoard هو أحد التطبيقات التعليمية القليلة التي تقدم ميزات كافية في نسختها المجانية. يتيح LiveBoard للمعلمين استخدام الأجهزة اللوحية (tablets) أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لإنشاء ومشاركة سبورات تفاعلية مع عدد غير محدود من الطلاب مما يزيد من جودة التعليم. يمكن للمعلمين الرسم بالإضافة إلى الكتابة، حيث أن LiveBoard مجهز بميزة التعرف على خط اليد. يوفر الإصدار Pro ذاكرة إضافية لحفظ المزيد من السبورات و خاصية التواصل الصوتي.

يمكنك تنزيل تطبيق LiveBoard مجانًا من على App Store أو Google Play.

3) Pocket

9 من أفضل التطبيقات للمعلمين في 2019

في حين أنه ليس تطبيق مخصص للمعلمين، فإن تطبيق Pocket هو الحل الأمثل للأشخاص المشغولين الذين دائمًا ما يقومون بقراءة واستخدام موارد ومحتوى جديد. من خلال دمج تطبيق Pocket مع أي من الأجهزة أو الأنظمة المفضلة لديك، يمكنك حفظ كل المقالات ومقاطع الفيديو وغيرها من أنواع المحتوى وترتيبها جميعها في مكان واحد. يمكن أن يساعدك Pocket أيضًا في العثور على محتوى جذاب وفقًا لاهتماماتك، ولذلك قمنا بتصنيفه ضمن أفضل التطبيقات للمعلم حيث يقدر هذا التطبيق على مساعدة المعلمين على التقدم المهني.

يمكنك تنزيل تطبيق Pocket مجانًا من على App Store أو Google Play.

4) تطبيق !Epic

9 من أفضل التطبيقات للمعلمين في 2019

القراءة هي واحدة من الطرق الرئيسية التي يمكن للأطفال من خلالها تعلم أشياء جديدة وممارسة اللغة لذلك يعنبر Epic! من أهم التطبيقات التعليمية. !Epic يمنح المعلمين أكثر من 25000 كتاب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 12 سنة وأقل. في حين أن العضوية ليست مجانية بشكل عام، Epic يوفر لمعلمي المدارس الابتدائية وأمناء المكتبات حساب مجاني باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بمدرستهم. يمكن للمدرسين بعد ذلك استخدام هذا الحساب لإنشاء حسابات للأطفال التي يمكن للطلاب استخدامها في الفصل الدراسي أو المكتبة المدرسية. 

يمكنك تحميل تطبيق !Epic مجانًا من على App Store أو Google Play أو Microsoft.

5) TED

أفضل التطبيقات للمعلم

أقل ما يقال عن TED هو أنه منفذ إلى أفكار جديدة لا نهائية. TED هي منظمة غير ربحية مكرسة لنشر الأفكار حول أي شيء وكل شيء. يتم الترحيب بالمختصين في مؤتمرات في جميع أنحاء العالم للتحدث عن أفكارهم خلال 18 دقيقة أو أقل. بعد ذلك، يتم مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهذه المحادثات على المنصات ليراها أي شخص في أي مكان.

TED هو من أفضل التطبيقات للمعلم لأسباب عديدة. أولاً، يساعد التطبيق في تقدم المدرس المهني خيث يمكن للمدرسين تحسين مهاراتهم العرض الخاصة بهم عن طريق مشاهدة كيفية تقديم الآخرين لأفكارهم. يمكن للمعلمين أيضًا مشاركة المحادثات مع طلابهم لمشاهدتها. علاوة على ذلك، يحتوي TED على عشرات من مقاطع الفيديو التي يمكن أن تكون مفيدة للمعلمين.

على سبيل المثال، تحقق من هذه القائمة التي تحتوي على 10 محادثات ألقاها مجموعة من المدرسين الملهمين.

أكثر فيديو مفضل لدينا هو لمدرس علوم لمرحلة الثانوي، تايلر ديويت، التي تتحدث عن مدى أهمية جعل فصول العلوم أكثر متعة!

يتوفر TED كموقع إلكتروني بالإضافة إلى تطبيق على App Store  و Google Play.

6) Virtual Nerd

بالرغم من أن برنامج Virtual Nerd يقدم مساعدة للطلاب، إلا أنه يعتبر أيضًا من أفضل التطبيقات للمعلم حيث يمكنهم الاستفادة منه. يتكون Virtual Nerd من مكتبة واسعة من موارد تعلم الرياضيات. سيتمكن المعلمون من العثور على مقاطع فيديو إرشادية حول أي موضوع رياضيات في المدارس الإعدادية أو الثانوية حيث يمكن مساعدتهم في إعداد خطط الدروس الخاصة بهم. يمكنهم أيضًا استخدام مقاطع الفيديو هذه لتعلم طرق جديدة لشرح موضوعات معينة أو إرسالها إلى الطلاب للمراجعة.

يمكنك العثور على مقاطع فيديو Virtual Nerd على الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق على App Store أو Google Play.

7) Instructables

9 من أفضل التطبيقات للمعلمين في 2019

يحتوي برنامج Instructables على العديد من المشاريع بالخطوات التي تحتاج لتنفيذها ويقدم عضوية مميزة مجانية خاصة للمدرسين. ستجد البرنامج مفيد تحديدًا لمعلمي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، وسوف تجد عليه دليل لصنع كل شيء من كيفية القيام بفن الأوريجامي إلى كيفية بناء الروبوت لذلك يعتبر من أفضل التطبيقات للمعلم. يتوفر Instructables كموقع إلكتروني.

يمكن لنظام سكوليرا لإدارة التعليم مساعدتك في تحسين جودة التعليم في مدرستك وتحفيز طلابك.

يمكنك معرفة أكثر عن كيف يساعد سكوليرا مدرستك من الفيديو التالي.

إحصل على حساب تجريبي مجاني لتجربة سكوليرا ومواكبة أحدث اتجاهات تكنولوجيا التعليم.

 

8) Desmos

أفضل التطبيقات للمعلم

منصة أخرى مخصصة لتعليم الرياضيات، يقدم Desmos للمعلمين أفضل أنشطة الرياضيات لفصولهم الدراسية. في حين أنه هو أساسًا يعمل كآلة حاسبة للرسوم البيانية (graphing calculator)، فإنه يعلم الطلاب كيفية استخدام آلة حاسبة الرسوم البيانية وتعلم مواضيع رياضيات مختلفة باستخدام آلة حاسبة الرسوم البيانية.

9 من أفضل التطبيقات للمعلمين في 2019

يمكن للمدرسين اختيار نشاط معين ودعوة طلابهم لحلها، ويمكن للطلاب الاطلاع على تعليقات المعلم بالإضافة إلى التعاون لحل الأسئلة الصعبة.

يمكنك العثور على جميع أنشطة Desmos الدراسية بالنقر هنا.

9) Words With Friends

9 من أفضل التطبيقات للمعلمين في 2019

قد تعمل ما هو تطبيق Words With Friends لأنه أحد أكثر الألعاب رواج على الإنترنت. يمكن أيضًا لهذا التطبيق أن يكون وسيلة تعليمية حيث أنه طريقة رائعة لتعلم مفردات جديدة.  بدلاً من، على سبيل المثال، تشجيع الطلاب على التحقق من القاموس لتعلم كلمات جديدة، يمكن للطلاب التنافس مع بعضهم البعض في Words With Friends. يمكن للمدرسين بعد ذلك مطالبة الطلاب باكتشاف كلمة جديدة كل يوم ومعرفة كيفية استخدامها في الجمل مما يحعل هذا التطبيق من أفضل التطبيقات للمعلم.

يمكنك تنزيل تطبيق Words With Friends من على App Store أو Google Play.

تقدم لك سكوليرا دائمًا جميع الموارد التي تحتاجها لمساعدتك كمعلم. لمتابعة كل ما هو جديد في مجال التعليم تصفح مدونتنا بشكل منتظم. يمكنك أيضًا المعرفة أكثر عن كيف يستطيع سكوليرا مساعدة مدرستك من خلال موقعنا الإلكتروني.

[os-widget path=”/amyashraftharwat/%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%AF”]

عن إيمي ثروت

Avatar

شاهد أيضاً

دورات تدريبية للمعلمين

التطوير المهني للمعلمين: أفضل ثلاثة دورات تدريبية للمعلمين باللغة العربية

مهنة المعلم صعبة ومعقدة حيث أنها تتضمن العديد من المهام وتتطلب العديد من المهارات. لذلك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *