الرئيسية / نظام سكوليرا / كيف كان عام 2018 مع سكوليرا؟

كيف كان عام 2018 مع سكوليرا؟

لقد كان العام الماضي عامًا رائعًا بالنسبة لنا في سكوليرا حيث شهد نظام سكوليرا لإدارة التعلم عدة تحديثات جديدة وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر. كما شارك فريق سكوليرا في عدد من أهم فعاليات تكنولوجيا التعليم في المنطقة. علاوة على ذلك، تشرفنا بقيام العديد من المدارس بتطبيق نظام سكوليرا لإدارة عملية التعلم.

إليكم أهم المؤتمرات والفعاليات التي شارك فيها سكوليرا:

مؤتمر أدفانسيد

في بداية عام 2018 ، شاركت سكوليرا في مؤتمر أدفانسيد العالمي للإعتماد الأكاديمي للمدارس في الرياض. وقد حضر المؤتمر 800 مشارك وتم تنظيمه من قبل أكثر من 120 طالبًا. لمعرفة أكثر عن المؤتمر، شاهد الفيديو التالي.

قدم المؤتمر مجموعة واسعة من ورش العمل التي تتناول موضوعات مختلفة حول تحسين وتطوير التعليم المدرسي ودمج التكنولوجيا في التعليم وتقنيات إدارة الفصل.

حضر عن سكوليرا السيد هشام همام (مدير التسويق والمبيعات في سكوليرا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، الذي قام بشرح الملامح الرئيسية لنظام سكوليرا للحاضرين.السيد هشام همام يقوم بشرح الملامح الرئيسية لنظام سكوليرا

أفضل نظم إدارة التعلم

بدءًا من فبراير 2018، انضم نظام سكوليرا إلى قائمة أفضل أنظمة إدارة التعلم في العالم وفقًا لآراء المستخدمين. وتستطيع أن تجد هذه القائمة في The eLearning Industry وهو موقع ومؤسسة متخصصة في تقنيات التعليم الإلكتروني.

معرض ومنتدى تعليم 2018

كما شاركت سكوليرا في المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم (تعليم 2018) الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ركن سكوليرا في المؤتمر

كان موضوع تعليم 2018 هو التدريس والتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث ضم 135 مؤسسة عرضت منتجاتها وخدماتها.

وشمل الحدث أكثر من 60 ألف شخص حضروا المعرض. كما حضر 120 متحدثًا وأقيمت 91 ورشة عمل. ويعتبر تعليم 2018 أكبر حدث تعليمي في المملكة العربية السعودية.

التحول الرقمي للمؤسسات التعليمية

يعمل سكوليرا على جمع المهتمين بالتعليم في كل مكان. في مايو 2018، عقدنا أول ندوة عامة لنا في كينيا، وكانت بعنوان “التحول الرقمي للمؤسسات التعليمية”. كان الحدث فرصة عظيمة للمجتمع التعليمي في كينيا للالتقاء والمشاركة بأفكاره وخبراته في تطبيق التقنيات التعليمية. تضمنت الندوة 3 متحدثين ناقشوا حاجة التعليم إلى أنظمة إدارة المدرسة والتعلم التكيفي من ضمنهم أ/ وائل خطاب مدير تطوير الأعمال بسكوليرا.

جائزة البحرين للتقنية لعام 2018

فاز نظام سكوليرا بجائزة البحرين للتقنية لعام 2018 لجهوده في تطوير إدارة العملية التعليمية في المدارس.

الأستاذ هشام همام يستلم الجائزة

تم منح الجائزة للشركات التي تظهر إبداع وابتكار وتحاول تلبية الحاجات التجارية والاجتماعية للسوق. وقد تسلم الجائزة الأستاذ هشام همام مدير التسويق والمبيعات الذي كان ممثلًا لسكوليرا في الإحتفال.

في ما يلي قائمة بالمدارس التي بدأت تطبيق نظام سكوليرا خلال عام 2018:

1- مدرسة الحرية الدولية (International Liberty School)

تقدم المدرسة مناهج أمريكية وبريطانية (IGCSE) كما أنها معتمدة من قبل CITA منذ عام 2008 ومن قبل كامبردج منذ عام 2014. كما أن المدرسة معتمدة من قبل AdvancED. تقع المدرسة في مدينة الإسكندرية في مصر.

2- المدرسة الأمريكية الحديثة في مصر (Modern American School in Egypt)

الأستاذ/ هشام همام مع الأستاذ/ أحمد حسين (منسق المدرسة) ود/ أسامة صلاح (مدير المدرسة) والأستاذة/ هند النجار (مشرفة تربوية) والأستاذة / نيرة سليم (مشرفة تربوية)

تقدم المدرسة المناهج الأمريكية بما يتفق مع المعايير الأمريكية للطلاب في كل السنوات الدراسية. المدرسة معتمدة بالكامل بشهادة NCA CASI من مؤسسة أدفانسيد.

3- مدارس إيليت الدولية Elite International School

انضمت مدارس إيليت الدولية بسوهاج أيضًا إلى سكوليرا هذا العام حيث قام رئيس مجلس الإدارة السيد أحمد القصير بتوقيع عقد تطبيق نظام سكوليرا في المدرسة مع الأستاذ سليمان محمد مدير مبيعات سكوليرا في مصر.

4- مدرسة جذور الدولية (Roots International School)

يسعدنا أيضًا أن تنضم مدرسة روتس الدولية إلى مجتمع سكوليرا. وسوف تستخدم المدرسة نظام سكوليرا لإدارة جميع عملياتها التعليمية.

الأستاذ هشام همام يستعرض مميزات نظام سكوليرا بحضور المدير الأكاديمي للمدرسة الأستاذة رشا الجيوشي ورؤساء الأقسام الأكاديمية

5- مدارس كابيتال انترناشيونال (Capital International School)

مدارس كابيتال انترناشيونال تضم قسم أمريكي وآخر بريطاني. أصبحت مدارس كابيتال انترناشونال مرشحة لاعتمادها من قبل أدفانسد. كما أنها مسجلة في امتحانات كامبردج الدولية لتدريس برامج ومؤهلات كامبريدج الابتدائية وكامبريدج الثانوية

6- مدرسة الإبداع الخاصة للبنات

مدرسة الإبداع هي واحدة من المدارس في المملكة العربية السعودية التي انضمت إلينا هذا العام. بينما تم اعتمادها من قبل أدفانسيد منذ عام 2012، احتفلت مدرسة الإبداع بعيدها الخامس والعشرين هذا العام. يمكنك معرفة المزيد عن مدرسة الإبداع من خلال مقالنا.

7- مدينة سناد للتعليم الخاص بالشراكة الإستراتيجية مع شركة تطوير التعليم القابضة

مدينة سناد هي مؤسسة فريدة من نوعها في المملكة العربية السعودية حيث أنها متخصصة في التعليم الخاص. بالتعاون مع شركة تطوير، توفر مدينة سيناد التعليم والخدمات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من سن 3 حتى 18 عام.

8- مدرسة جعلان الخاصة

تعتبر مدرسة جعلان أول مدرسة في عمان تستخدم نظام سكوليرا، حيث انضمت المدرسة إلى مجتمع سكوليرا هذا العام. قام الأستاذ هشام همام، مدير التسويق لدينا، بزيارة المدرسة. ووقع العقد مع رئيس مدرسة جعلان المهندس عامر المطاعني.

الأستاذ هشام مع الأستاذة نجلاء الفار مديرة المدرسة

9- مدرسة العمران الخاصة

مدرسة العمران هي مدرسة أخرى من سلطنة عمان بدأت في تنفيذ برنامج سكوليرا في 2018. تقدم مدارس العمران لطلاب جميع السنوات الدراسية المناهج الوطنية والبريطانية.

10- مدرسة Mainflow

لقد اكتسبنا أيضًا عضو جديد في مجتمعنا من كينيا. حيث طبقت مدرسة Mainflow نظام سكوليرا بنجاح.      علاوة على ذلك، زار أعضاء @iLabAfrica المدرسة لتدريب الطلاب على كيفية استخدام النظام.

إذا كنت تريد تجربة سكوليرا، يمكنك الحصول على حساب تجريبي مجانًا.

فيما يلي كافة خاصيات سكوليرا التي تمت إضافتها أو تحديثها في الإصدار 5.6:

– خطة الدروس

تقدم سكوليرا الآن للمدرسين خاصية إنشاء خطة للدروس حيث تكون الخطة سهلة البحث بها ومشاركتها. في أقل من 5 دقائق، يمكن للمدرسين إنشاء وتكوين خطة درس تناسب طلابهم ومدرستهم. على عكس خطط الدروس الورقية، يسمح لك سكوليرا بالعثور على الدروس التي تحتاج إليها على الفور.

– نظام رصد الدرجات

يوفر هذا الإصدار من سكوليرا أداة لإنشاء أنظمة الدرجات التي تحتاجها مدرستك. يمكن للمعلمين بناء وتصميم أنظمة رصد درجات معقدة ومفصلة حسب احتياجاتهم.

– صلاحيات مدير النظام

أضاف سكوليرا أيضًا خاصية قائمة التحكم في الدخول، والتي تسمح لإدارة المدرسة بالتحكم في من يمكنه مشاهدة والتحكم بأي من الصفحات في النظام. يمكن إعطاء مختلف المستخدمين أذونات ومستويات أذونات مختلفة من خلال خاصية قائمة التحكم في الدخول من خلال دمجهم في المجموعات حيث تمنح أذونات محددة لكل مجموعة. يمكن أيضًا منح الأفراد أذونات إضافية خاصة بهم.

– بنك الأسئلة

تقدم سكوليرا بنك الأسئلة الجديد حيث يمكن للمدرسين حفظ جميع أسئلة الاختبارات الخاصة بهم. يمكنهم أيضًا تصنيف الأسئلة وفقًا للمادة والموضوع ونوع الأسئلة ومستوى صعوبتها. يعمل بنك الأسئلة على توفير الوقت والجهد للمدرسين في إنشاء الاختبارات من خلال باستخدام الأسئلة مباشرة من بنك الأسئلة.

– تطبيق الموبايل

أصدرت سكوليرا أيضًا تطبيقًا جديدًا للموبايل لأولياء الأمور لمساعدتهم في متابعة أطفالهم بطريقة أسهل. يسمح التطبيق لأولياء الأمور بمتابعة حضور أبنائهم والواجبات والاختبارات كما يسمح لهم أيضًا التواصل مع معلميهم. لمعرفة المزيد عن تطبيق الموبايل الخاص بنا، اضغط هنا.

كما رايت، لقد كان عامًا مليئًا بالأحداث. لمتابعة كل ما هو جديد في مجال التعليم تصفح مدونتنا بشكل منتظم. يمكنك أيضًا المعرفة أكثر عن كيف يستطيع سكوليرا مساعدة مدرستك من خلال موقعنا الإلكتروني

[os-widget path=”/amyashraftharwat/%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%AF”]

عن إيمي ثروت

Avatar

شاهد أيضاً

مدارس الإبداع الخاصة للبنات تحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسها

يتقدم فريق عمل نظام سكوليرا بأسمى التهاني لمدارس الإبداع لإتمامها 25 عاما من النجاح والتميز …