الرئيسية / نظام سكوليرا / مدارس الإبداع الخاصة للبنات تحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسها

مدارس الإبداع الخاصة للبنات تحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسها

يتقدم فريق عمل نظام سكوليرا بأسمى التهاني لمدارس الإبداع لإتمامها 25 عاما من النجاح والتميز والتفوق.

تلتزم مدارس الإبداع الخاصة للبنات دائمًا بتقديم أعلى معايير البرامج التعليمية التي تشجع على التطوير الشخصي والابتكار.

وأكدت السيدة رجاء قلاجو، مؤسسة مدارس الإبداع، أن المدارس تعمل على مواكبة أساليب التعليم والتربية الحديثة وأنها تعد الطالبات منذ الطفولة حتى الثانوية لمواجهة الحياة العامة من خلال التعليم الصحيح والتوجيه السليم والنشاطات الغير المنهجية. 

وقد تأسست المدرسة في عام 1993 (1414 هـ) ، وهي الآن تحتل 7000 متر مربع في جدة. توفر المدارس مناهج أهلية ودولية لجميع السنوات الدراسية، حيث تقدم جميع الخيارات للطلاب وأولياء الأمور.

مرافق المدرسة

توفر مدارس الإبداع للطلاب معامل علمية مجهزة بأدوات حديثة توفر أعلى مستويات السلامة. كما تهتم المدارس بتعليم الطلاب من الناحية التكنولوجية حيث تم تجهيز معامل الكمبيوتر بجميع المواد اللازمة لإعداد الطلاب تكنولوجيًا.

تعتبر المعامل العلمية جزء لا يتجزأ من تعلم العلوم بشكل صحيح. عندما تحضر الطالبات فصول المعامل والدروس التقليدية معًا، تتكون لديهن معرفة علمية قوية بالإضافة إلى فهم لكيفية تطبيق هذه المعرفة واستخدامها.

انضمت مدارس الإبداع إلى مجتمع سكوليرا هذا العام لمواكبة أحدث التقنيات في المجال التعليمي. لتجربة نظام سكوليرا لإدارة التعلم مجانًا اضغط هنا.

بالإضاقة إلى الجانب الأكاديمي الممتاز، تركز مدارس الإبداع أيضًا على جوانب أخرى من حياة الطالبات.

تعرف مدرسة الإبداع كم هو مهم للطالبات أن يصبحوا أفراداً مسؤولين وأن يؤدوا دورهن في المجتمع. لذلك، داخل حرم المدرسة، ستجد صالة رياضية تم تصميمها وتزويدها بأدوات للعديد من الرياضات مثل كرة السلة وكرة القدم والتنس والتسلق والجمباز.

إن تطوير أفراد الأصحاء والمنتجين لا يعتمد فقط على تعليم قوي حيث أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة لديها الكثير من الفوائد التي تتعلق بتفكير وتطوير الفرد. وقد أظهرت الدراسات أيضًا أنه يمكن للرياضة أن تزيد من التركيز وأن تعزز الذاكرة. علاوة على ذلك، يمكن أن يكون للعب الرياضة تأثيرًا كبيرًا على سلوك الناس في المجتمع، حيث يمكن للرياضة حث الناس على الانضباط والعمل الجماعي.

علاوة على ذلك، تحتوي المدرسة على مسرح ومعامل فنية. 

وفقا لعدة دراسات، فإن تطوير القدرات الفنية للطلاب يؤدي فقط تعزيز الإبداع بالإضافة إلى تحسين عملية التطور العقلي. كما أنه أيضًا يحسن الحالة النفسية للأطفال ويحسن قدرتهم على التفاعل مع الأطفال الآخرين.

الإعتماد الدولي

ابتداءً من عام 2012 (1434 هـ) ، حصلت مدارس الإبداع على AdvancEd، وهو اعتماد دولي مميز. يدرس AdvancED “السياسات والبرامج والممارسات وظروف التعلم والسياق الثقافي” للمدارس من أجل تحديد كيف تعمل كل هذه الأجزاء معًا “لتلبية احتياجات كل متعلم”.

من خلال الحصول على هذا الاعتماد، انضمت مدرسة الإبداع إلى مجموعة كبيرة من المدارس من أكثر من 70 دولة التي تسعى إلى تقديم أفضل نوعية من التعليم. اعتماد المدرسة من قبل AdvancED هو أفضل ضمان لتميزها الأكاديمي.

نظام الجودة

في عام 2008 (1429 هـ)، حصلت مدارس الإبداع على شهادة الجودة (ISO 9001) لتقديمها خدمات ونظام وإدارة عالية الجودة. تضمن ISO 9001أن تستجيب المؤسسات لطلبات العملاء وأنها تتبع معايير الإدارة العالمية.

حصول مدرسة على شهادة ISO 9001 يعني أن الإدارة والموظفين والطلاب واالآباء جميعًا يشكلون جزءًا من نظام منتج حيث يتم التعامل مع الجميع بشكل عادل. لذلك، من خلال حصولها مدرسة الإبداع على شهادة ISO 9001، تنجح مدرسة الإبداع في توفير مجتمع حيث يشعر الجميع بالرضا يقوم الجميع بعملهم.

معايير القبول

أولاً، تشترط مدارس الإبداع على معايير لأعمار الطالبات تضمن أنهن جميعًا مستعدات للاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية لكل صف. تقوم المدرسة أيضًا بإجراء مقابلة يتم من خلالها ملاحظة شخصية الطالبة وقدراتها. علاوة على ذلك، يُطلب من الطالبات، في الصفوف الأكبر، أن يؤدوا امتحانات اللغة العربية والانكليزية والرياضيات.

نهنئ مدارس الإبداع مرة أخرى على 25 سنة مليئة بالتميز والنجاح. نحن فخورون بوجود مدارس الإبداع في مجتمع سكوليرا ونشكرهم على ثقتهم بنا.

لمعرفة أكثر عن كيف يستطيع سكوليرا مساعدة مدرستك من خلال موقعنا الإلكتروني. يمكنك أيضًا متابعة كل ما هو جديد في مجال التعليم تصفح مدونتنا بشكل منتظم.

[os-widget path=”/amyashraftharwat/%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%AF”]

عن إيمي ثروت

Avatar

شاهد أيضاً

كيف كان عام 2018 مع سكوليرا؟

لقد كان العام الماضي عامًا رائعًا بالنسبة لنا في سكوليرا حيث شهد نظام سكوليرا لإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *