الرئيسية / نظام سكوليرا / سكوليرا تطلق تطبيق موبايل جديد لأولياء الأمور لمتابعة أبنائهم

سكوليرا تطلق تطبيق موبايل جديد لأولياء الأمور لمتابعة أبنائهم

يتميز العصر الحالي بسرعة معدل التطور التكنولوجي وانتشاره في جميع نواحي الحياة، وكما نلاحظ حاليا فإن معظم الأفراد والمؤسسات أصبحوا يعتمدون بشكل يومي على تطبيقات الهواتف الذكية لإنجاز الكثير من المهام واختصار الوقت، وقد كان هذا الأمر ماثلا أمامنا أثناء إنشاء نظام سكوليرا للمدارس ولهذا قمنا بإطلاق تطبيق موبايل لأولياء الأمور ليتمكنوا من متابعة أبنائهم.

نود أن نتعرف في البداية على فوائد استخدام التطبيقات الذكية على الهاتف المحمول و التي يمكن اختصارها فيما يلي:

 

  • الفعالية

أثبتت الدراسات أن الطلاب يحققون نسبة أكبر من التحصيل عند استخدام الأجهزة الذكية ، حيث ينجذبون إلى كل ما له علاقة  بالتكنولوجيا مما يسهل عليهم استيعاب المقررات الدراسية .

  • الانتشار

أغلب الطلاب اليوم يمتلكون أجهزة ذكية أو هواتف محمولة متطورة بتكلفة منخفضة نسبيا بالمقارنة مع الحواسيب المكتبية وهذا يشكل ميزة مهمة ينفرد بها التعلم باستخدام الهواتف الذكية والتابلت.

  • المرونة

يمكن للشخص أن يتعلم بالوتيرة التي تناسبه و يعطي الأولوية لما يحبه من المواد التعليمية حسب ميوله و قدراته و أوقات فراغه.

  • الاستمرارية

إن التعلم باستعمال الجوال يضمن استمرارية عملية التعلم و اكتساب المعارف و المهارات من الطفولة، سواء داخل الفصل أو خارجه ، وأثناء الدراسة أو في العطلة.

  • السهولة

بالإضافة إلى سهولة الربط بشبكة الإنترنت في أي مكان ، يوجد حاليا الكثير من التطبيقات و الأدوات التي تسهل التعلم باستعمال الهاتف النقال و تتيح التفاعل مع الآخرين و مشاركة الملفات المختلفة معهم.

 

ومن المعلوم أن  سكوليرا تقدم البيئة الحديثة والمناسبة لتجربة تعليمية سهلة ومنظمة ومتكاملة وذلك من خلال التالي:

  • يستطيع المعلم إعداد الواجبات المدرسية وتقييم الطلاب عن طريق الاختبارات عبر الإنترنت، وكذلك التواصل مع أولياء الأمور والطلاب.
  • يستطيع الطلاب إرسال الواجبات المدرسية فوراً، واستكمال حل الاختبارات القصيرة عبر الإنترنت. وكذلك تحميل المصادر والمواد المفيدة
  • يستطيع الأباء متابعة مستوى أولادهم وأدائهم، فضلاً عن الأخبار والأحداث المدرسية
  • يستطيع رؤساء الأقسام وضع المناهج والمتابعة والتأكد من أن العملية التعليمية تسير وفقاً للجدول الزمني والخطة المقررة

و انطلاقا من حرص منظومة سكوليرا على التحديث والتطوير المستمر فقد تم توفير سكوليرا في شكل تطبيق على الموبايل يتيح للأباء فرصة الاطلاع على كافة التنبيهات و المعلومات عن أبنائهم من أي مكان و في أي وقت .

و يوفر ذلك التطبيق العديد من المعلومات الهامة لاولياء الأمور من حيث حضور و غياب أبنائه بالإضافة إلى عدد الواجبات و الاختبارات المكلف بها أبنائهم مع إمكانية استقبال الرسائل التي يتم ارسالها من قبل معلمي أبنائه.

في البداية يمكن لولي الامر تحميل تطبيق سكوليرا المتاح على متجر التطبيقات تحت مسمى Skolera و الذي يتطلب إدخال البيانات التالية و التي يمكن للمستخدم الحصول عليها من مسؤولي المدرسة أو القائمين على منظومة سكوليرا :

 

  1. كود المدرسة
  2. اسم المستخدم
  3. كلمة المرور

نظام سكوليرا

 

  • و بمجرد تسجيل ولي الامر الدخول على التطبيق سيجد القائمة الرئيسية التي توضح الأبناء الذين هم تحت إشرافه و يمكنه حينها اختيار الابن الذي يرغب في الاطلاع و التصفح على مجريات أدائه المدرسي، حيث  تحتوي الشاشة على اسم الابن و صورته و كذلك المستوى الذي يتبع له بالإضافة الى عدد الواجبات و الاختبارات المكلف بها الابن مع ذكر عدد النشاطات التي يشارك بها ابنه.

 

نظام سكوليرا

 

  • لتصفح معلومات الابن بالتفصيل يمكن لولي الأمر الضغط على صورة الابن الذي يرغب في الاطلاع عليه حينها سيجد في جهة اليسار عدد الشارات التي حصل عليها الابن و في جهة اليمين تنبيهات بالرسائل المستقبلة من معلمي  أبنائهم ، و بالأسفل توضح الشاشة البيانات التالية :
      • Attendance  الحضور و الغياب
      • Time Table  جداول الحصص
      • Grades  التقديرات
      • Behavior Notes  الأداء السلوكي

 

نظام سكوليرا
قائمة بالابناء التابعين لولي الامر

 

نظام سكوليرا
شاشة تطبيق سكوليرا

 

  • من خلال تلك الشاشة يمكن لولي الأمر الضغط على كل بيان للاطلاع على تفاصيله فمثلا يمكنه الدخول لتفاصيل الحضور و
  • الغياب للابن بالضغط على الحضور Attendance و هكذا
نظام سكوليرا
شاشة بيان جدوال الحصصي

 

 

 

نظام سكوليرا
شاشة بيان التقديرات

 

هذه كانت النظرة العامة  على تطبيق سكوليرا للموبايل لتوضيح  مدى فاعليته في تبسيط عملية المتابعة على أولياء الأمور سهولة الإطلاع على  الأداء الدراسي لأبنائه بشكل مستمر، مع إمكانية التواصل بشكل مباشر مع المعلمين.

عن محمد معروف

Avatar

شاهد أيضاً

كيف كان عام 2018 مع سكوليرا؟

لقد كان العام الماضي عامًا رائعًا بالنسبة لنا في سكوليرا حيث شهد نظام سكوليرا لإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *